الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مساعدة وزيرة التضامن: 53 ألف مستحق لـ "تكافل وكرامة" يصرفون الأسبوع القادم

المصدر: جريدة الجمهورية 20/5/2015

أكدت الدكتورة نيفين قباج مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي أن عدد الذين تقدموا للتسجيل في مشروع معاشات "تكافل وكرامة" بمحافظة الجيزة بلغ 33 ألف مواطن. 

قالت قباج في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" إنه تم فتح باب التسجيل منذ 3 أسابيع ومن المتوقع تجاوز عدد المتقدمين 50 ألف أسرة في الجيزة حيث تم العمل في 3 مناطق هي: أطفيح والعياط والواحات البحرية لأن نسبة الفقر بها تصل إلي 60% .

أضافت أن هناك مناطق تصل فيها نسب الفقر إلي 40% سندخلها لاحقاً لتسجيل مستحقي معاشات "تكافل وكرامة" مؤكدة أن باب التسجيل مفتوح حتي نهاية مايو في منطقتي العياط وأطفيح بينما تم إغلاق الباب في الواحات البحرية حيث تم استيفاء المستحقين بالكامل.

أشارت قباج إلي أن الوزارة سجلت 138 ألف حالة ضمن معاشات "تكافل وكرامة" مشيرة إلي أن عدد الحالات التي سجلت في محافظتي أسيوط وسوهاج وصل إلي 53 ألف حالة سيبدأون الصرف الأسبوع المقبل بعد أن دخلوا مرحلة الاستحقاق..أضافت قباج أن ال 138 ألفاً الذين تم تسجيلهم هم الدفعة الأولي لمستحقي معاشات "تكافل وكرامة" وسيتم إدخال دفعة جديدة 50 ألف مواطن سيتم تسجيلهم بالمرحلة الثانية. 

أوضحت أن فريق البحث يتأكد أولاً من أن كل حالة بطاقة الرقم القومي صالحة وسارية كما نتأكد من محل الإقامة ويجب أيضاً أن نتأكد أن كل حالة لا تحصل علي معاش تأمينات أو معاش ضمان اجتماعي لأن هذه الحالات إذا وجدنا أن المعاش الذي تحصل عليه أقل من معاش "تكافل وكرامة" نعطيها الفرق فقط.

 أكدت القباج أن فريق الباحثين بمشروع "تكافل وكرامة" لم يتعرض للضرب بمركز العياط كما أشاعت بعض المواقع الالكترونية..قالت قباج إن حقيقة ما حدث هو تزاحم شديد في المركز الفقير والذي يستهدف الفريق 60 ألفاً من سكانه مما تسبب في تدافع شديد وحدوث فوضي

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع